مقالات

تعلم اللغة العربية

10 أسباب لبدء تعلم اللغة العربية

10 أسباب هامةلتعلم اللغة العربية

هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعلك تفكر بجدية في تسجيل نفسك في دورة اللغة العربية على الفور ؛ ومع ذلك ، إليك أفضل 10 أسباب يجب عليك مراعاتها. قد يكون التفكير في اللغة العربية هو الخيار الأفضل لك على الإطلاق!

1-هناك طلب كبير على اللغة العربية

تبحث الوكالات الحكومية الأمريكية عن متحدثين بارعين بالعربية الآن أكثر من أي وقت مضى. لن يؤدي تعلم اللغة العربية إلى تقدمك في مهنة حكومية فحسب ، بل يمنحك أيضًا ميزة في أي صناعة في مجال الأعمال والهندسة والطب والعلاقات غير الربحية والدولية. يمكن أن تساعدك معرفة اللغة العربية على بناء علاقات تجارية قيمة مع رجال الأعمال في دول الشرق الأوسط الغنية مثل قطر والإمارات العربية المتحدة. حاليًا ، يتجاوز الطلب في الولايات المتحدة على المتحدثين العرب العرض بكثير. إذا كنت طالبًا جامعيًا ، فإن تعلم اللغة العربية سيتيح لك التميز بسهولة عن المتقدمين للوظائف الآخرين. في الواقع ، أقل من 1٪ من طلاب الجامعات يدرسون اللغة العربية.

اللغة العربية هي اللغة الأم للمنطقة التي شكلت العديد من الأحداث العالمية والسياسات الدولية. يتحدث اللغة العربية أيضًا 300 مليون شخص منتشرين في جميع أنحاء العالم. إنها واحدة من أفضل 5 لغات تحدثًا.

2-تعلم المزيد عن ثاني أكبر ديانة في العالم

الإسلام هو ثاني أكبر دين في العالم ، وأول دين في العالم العربي. الإسلام ليس دينًا لكثير من العرب فحسب ، بل هو أيضًا أسلوب حياة. عند دراسة اللغة العربية ، فأنت لا تتعلم لغة فحسب ، بل تكتسب أيضًا نظرة ثاقبة حول المعتقدات والتقاليد الإسلامية.

3-اللغة العربية هي خامس أكثر لغة تحدثا

مجموعة اللغات المتحدة تفيد بأن "اللغة العربية هي اللغة الرسمية لأكثر من 20 دولة ، ويبلغ عدد الناطقين بها 300 مليون نسمة. من الناحية المالية ، تطورت هذه الدول بسرعة في فترة زمنية قصيرة ، وبلغ الناتج المحلي الإجمالي للعالم العربي 2.5 تريليون دولار.

لذا فإن تعلم اللغة العربية سيفتح فرصًا للسفر والعمل والبحث في هذه الدول الناطقة باللغة العربية. هؤلاء المتحدثون أغلبهم إلى حد كبير في منطقة الشرق الأوسط. ومع ذلك ، هناك أقليات من المتحدثين المحليين في جميع أنحاء العالم.

كما أنها لغة رسمية للأمم المتحدة ، وجامعة الدول العربية ، ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، والاتحاد الأفريقي.

4-سوق تجاري سريع النمو

سوف يجعلك تعلم اللغة العربية متميزًا ، حيث لا يوجد الكثير من الأفراد من الغرب الذين يتواصلون باللغة العربية. أن تكون على دراية جيدة للغة العربية سيجعلك تبدو ذكيًا ومتطورًا. مبادرات دمج العالم العربي في الاقتصاد العالمي تفتح العديد من الأعمال التجارية الجديدة.

توفر المنطقة العربية مع سكانها سريع النمو سوقًا هائلاً للبضائع والمشاريع.

5-كن سفيرا

تعلم اللغة العربية يمكن أن يجعلك سفيرًا لأمتك. ينظر العديد من الأفراد في الولايات المتحدة إلى المتحدثين باللغة العربية بشكل سلبي لأنهم فقط يحصلون على فرصة للتعرف عليهم من خلال وسائل الاتصال والأفلام الواسعة.

الظرف هو ما يعادله في العالم العربي. إذا كنت طالبًا أو تعمل في الشرق الأوسط ، فستتمكن من المساعدة في فصل الأحكام المضللة لدى العرب عن الأمريكيين والولايات المتحدة.

6-فهم أفضل للثقافة العربية

الثقافة العربية غنية ورائعة. سيمكنك تعلم اللغة من الاطلاع على جزء من الكتابات العظيمة الشهيرة. إذا كنت من محبي علاء الدين وعلي بابا وسندباد البحار ، فتخيل الاطلاع على العديد من الروايات بلغة نشأت منها. ستزيد أيضًا من فهمك للتاريخ العربي من أعلى إلى أسفل وفهم أفضل للتاريخ العربي من خلال تعقيداته ومعلومات حول كيفية القيام بذلك "لسان واحد ، كثير من الناس" تمت تجربته على مدى قرون.

7-مجموعة متنوعة من فرص السفر

إذا كنت شخصًا يقدر السفر ، أو مغرم بالسفر ، أو لديه رغبة كبيرة في السفر ، يجب أن تفكر في تعلم اللغة العربية. سيكون السفر أكثر بساطة في الدول العربية إذا قمت بذلك ، بحيث يمكنك التحدث والقراءة والتفاعل بشكل أفضل.

نظرًا لاستخدامه على نطاق واسع ، ستحصل على دخول إلى بلدان مختلفة والتواصل مع الأفراد في هذه الدول وتجربة "الضيافة العربية" الحقيقية. عندما يسمع متحدث محلي للغة العربية شخصًا خارجيًا يعبر عن كلمتين باللغة العربية ، فإنهم عادة ما يكونون نشيطين ويسعدون بمساعدتك في تعلم لغتهم.

8-لهجات مختلفة للاختيار من بينها

اللغة العربية يتم التعرف علىها من خلال اللهجات العالمية الأخرى وإدراك اللغة العربية سوف يمنحك وقتًا أبسط في تعلم اللهجات المختلفة ، على سبيل المثال ، الفارسية أو الفارسية والتركية والأردية والعبرية.

اللغة العربية هي لغة واسعة النطاق بها 30 لهجة حالية. يتم استخدام اللغة العربية الأدبية ، والتي تسمى أيضًا اللغة العربية الفصحى أو اللغة العربية الفصحى الحديثة (MSA) ، اليوم كخطاب رسمي ويتم تسجيلها كنسخة ورقية في العالم العربي بينما تم استخدام اللغة العربية الفصحى في الكتابة الإسلامية من القرن السابع إلى التاسع من مئات السنين.

9-اكتساب مهارات التواصل مع دول الشرق الأوسط

اللهجات المختلفة ، مثل الصينية ،تدفعك إلى التجمع والعمل في مجموعات. العربية هي مزيج من ذلك. هناك 20 دولة في الشرق الأوسط حيث اللغة العربية هي اللغة الوطنية.

تمنحك فرص السفر والعمل لمختلف الدول. سيؤدي تعلم اللغة العربية إلى توسيع آفاق سفرك لدمج الشرق الأوسط وإفريقيا وستبدأ في فهم الثقافات المختلفة بينما تتواصل في دول الشرق الأوسط الأخرى حيث أن كل واحدة منها إما أن تكون لغة وطنية مثل العربية أو لها لهجات من العربية.

"اللغة هي دليل الثقافة. قالت ريتا ماي براون ، الكاتبة الأمريكية والناشطة النسائية والمنشقة: "إنها تكشف لك من أين ينشأ الأقرباء وإلى أين يتجهون".

في النهاية ، تعلم لهجة أخرى يمكن أن يأخذك في رحلة جديدة تتجول بطرق لم تكن تتوقعها أبدًا. في عالم لا نهاية له، ومتطور باستمرار شديد الترابط ، نعتمد على أنواع عديدة من المراسلات لتكوين الجمعيات. اللغة العربية هي لغة جذابة وبسيطة ولها تاريخ غني وأدب جميل ، ويجب تعلمها والاعتماد عليها كمجال للدراسة.

10-المتحدثون باللغة العربية يتقاضون رواتب عالية

تكتسب مهارات لغوية حيوية عندما تتعلم اللغة العربية. من الأسهل تعلم الفرنسية أو الإسبانية وستسمح لك هذه اللهجات بالسفر أو العمل في دول مختلفة ، لا سيما في أوروبا.

على أي حال ، لديك المزيد من التنافس لأن هناك المزيد من الطلاب والمتحدثين بهذه اللغات. إذا كنت تتعلم اللغة العربية ، فأنت على يقين من أنه سيكون هناك اهتمام كبير بمهاراتك اللغوية لأن العرض ليس كثيرًا.

تبحث المنظمات الحكومية الأمريكية الآن عن متحدثين بالعربية أكفاء كما لم يحدث من قبل وتدفع مبالغ جيدة لأولئك الذين يحصلون على الوظيفة.

الاقتصاد في الشرق الأوسط آخذ في التطور. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من فرص العمل. سيساعدك تعلم اللغة العربية على تعلم ثقافة الأعمال في الشرق الأوسط وإعدادك لإقامة علاقات عمل شخصية قوية.

مشاركة

فيسبوك
تويتر
بينتيريست
واتساب
تلبغرام
5 1 vote
تقييم المقالة
1 Review
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
تصنيفات

أكاديمية الأندلس لدراسات اللغة العربية والقرآن

استمتع بالتعلم بطريقة بسيطة وسهلة واحترافية

أهلا بكم في أكاديمية الأندلس

تسجيل الدخول

تسجيل الخروج

هل أنت متأكد أنك تريد تسجيل الخروج

مقالات

تعلم اللغة العربية

أهلا بكم في أكاديمية الأندلس

تسجيل الدخول

BLOG

Learn Arabic

10 Reasons to start learning Arabic

10 ReasonsTo start learning Arabic

There are countless reasons why you should seriously think about enlisting yourself in an Arabic language course immediately; however, here are the best 10 reasons you ought to consider. Considering Arabic could be the best choice you ever make!

1-Arabic is in high demand

U.S. government agencies are seeking proficient Arabic speakers now more than ever. Learning Arabic won’t only get you ahead in a government career, but it will also give you a leg up in any industry in business, engineering, medical, nonprofit and international relations. Knowing Arabic can help you build valuable business relationships with business people in wealthy Middle Eastern countries like Qatar and United Arab Emirates. Currently, the demand in the U.S. for Arab speakers far exceeds supply. If you’re a college student, learning Arabic will easily let you stand out from other job applicants. In fact, less than 1 percent of college students study Arabic.

Arabic is the native language of the region that shaped many world events and international policies. Arabic is also spoken by 300 million people spread all over the world. It is one of the top 5 most spoken languages.

2-Learn more about the world's second largest religion

Islam is the second largest religion in the world, and the first largest religion in the Arab world.  Islam is not only a religion to many Arabs, but also a lifestyle. When studying Arabic, you are not only learning a language but you also gain insight about Islamic beliefs and traditions.

3-Arabic is the fifth most spoken language

The United Language Group reports that “Arabic is the official language of more than 20 nations, and has almost 300 million native speakers. Financially, these nations have developed rapidly in a short measure of time, and the Arab world has a consolidated GDP of $2.5 trillion.”

So learning Arabic will open up chances to travel, work, and investigate in these Arabic talking nations. These speakers are to a great extent packed in the Middle Eastern region; however, there are minorities of local speakers all through the world.

It is additionally an official language of the United Nations, the Arab League, the Organization of Islamic Conference, and the African Union.

4-A fast-growing trade market

Learning Arabic will make you stick out, as there are not many individuals from the West that communicate in Arabic. Having an order of Arabic will cause you to seem smart and sophisticated. Initiatives to incorporate the Arab world into the worldwide economy are opening up various new businesses.

The Arab locale with its quickly developing populace gives an immense fare market to merchandise and ventures.

5-Become an ambassador

Learning Arabic can make you an ambassador for your nation. Numerous individuals in the U.S. see Arabic speakers adversely because they just get the opportunity to find out about them from broad communications and films.

The circumstance is the equivalent in the Arab world. On the off chance that you are a student or working in the Middle East, you’ll have can help separate the misguided judgments the Arabs have about the Americans and the United States.

6-A better understanding of Arabic culture

Arabic culture is rich and fascinating. Learning the language will empower you to peruse a portion of the renowned great writing. On the off chance that you are an aficionado of Aladdin, Ali Baba, and Sindbad the Sailor, envision perusing the numerous accounts in a language they originated from. You’ll additionally increase a more top to bottom and better comprehension of Arab history with its complexities and information on how “one tongue, many people” has been tried over centuries.

7-Variety of travel opportunities

If you are somebody who appreciates traveling, somebody who consistently has to satisfy their itch to travel, or have a voracious wanderlust, you should think about learning Arabic. Travel will be a lot simpler in Arab nations if you do so, so that you talk, read, and interact better.

As it’s widely used, you’ll get entrance to different countries and connect with individuals in these nations and experience genuine ‘Arabic Hospitality’. When a local speaker of Arabic hears an outsider express a couple of words in Arabic, they are normally energetic and glad to assist you with learning their language.

8-Different dialects to choose from

The Arabic language is identified with other world dialects and realizing Arabic will concede you a simpler time learning different dialects, for example, Farsi or Persian, Turkish, Urdu, and Hebrew.

Arabic is a full-scale language that has 30 current dialects. Literary Arabic, which is additionally called Standard Arabic or Modern Standard Arabic (MSA), is utilized today as formal discourse and recorded as a hard copy in the Arab world while Classical Arabic was utilized in Islamic writing of the seventh to ninth hundreds of years.

9-Gain skills to communicate with mid-eastern countries

Different dialects, similar to Chinese, drive you to amass and work in just a bunch of nations. Arabic is a mix of these. There are 20 nations in the Middle East where Arabic is the national language.

It gives you travel and work chances for various nations. Learning Arabic will extend your travel horizons to incorporate the Middle East and Africa and you will begin understanding various cultures as you communicate in other Middle Eastern nations as every one of them is either having a national language as Arabic or have dialects from Arabic.

“Language is the guide of a culture. It reveals to you where it’s kin originates from and where they are going,” said Rita Mae Brown American author, women’s activist, and dissident.

In the end, learning another dialect can take you down on a new journey wandering in ways you may never have expected. In a relentless, continually evolving hyper-associated world, we depend on numerous types of correspondence to make associations. Arabic is an entrancing, simple language with a rich history and lovely literature, and it should be learned and taken up as a field of study.

10-Arabic speakers are highly paid

You gain vital language skills when you learn Arabic. It is simpler to learn French or Spanish and these dialects will permit you to travel or work in different nations, particularly in Europe.

In any case, you have more rivalry because there are more students and speakers of these languages. If you learn Arabic, you are certain that there would be incredible interest in your language skills as the supply is not much.

U.S government organizations are looking for capable Arabic speakers now like never before and are paying handsome amounts to the ones who get the job.

The economy in the Middle East is developing. There are additionally many openings for work. Realizing Arabic will assist you with learning the Middle Eastern business culture and prepare you to make solid key personal business relationships.

Share

Facebook
Twitter
Pinterest
WhatsApp
Telegram
5 1 vote
Post raiting
1 Review
Inline Feedbacks
View all comments
Categories

Welcome to Al-Andalus Academy

Log in

Log out

Are you sure you want to log out

BLOG

Learn Arabic

Welcome to Al-Andalus Academy

Log in